6 ستة أحلام غيرت مجرى التاريخ الحديث

لعبت الأحلام والروءى دوراً هاماً في التاريخ فكثير من الأفكار العظيمة و الإبتكارات المدهشة جاءت في شكل أحلام ورؤى منامية لأصحابها بل إن كثيراً من الحوادث التاريخية و القصص الأدبية والإكتشافات العلمية نبتت بذرتها الأولى كرؤية و حلم ومن العلم للسياسية للأدب لتوقع المستقبل هذه قائمة بأشهر ست أحلام غيرت التاريخ.
حلم “هتلر” الذي أنقذ حياته !
أثناء معارك الحرب العالمية الثانية وبينما كان الزعيم الألماني النازي أودلف هتلر يأخذ قسطاً من النوم في أحد الخنادق شاهد رؤيا غريبة أن وحدته العسكرية تبتلعها الأرض فقام مفزوعاً من النوم و ذهب يتمشى بعيداً عن الخندق وهو يفكر في هذا الحلم العجيب  وعندما عاد وجد أن قذيفة سقطت على كل رفاقه في الخندق وأودت بحياتهم .
 لينكولن يحلم باغتياله !
من الحوادث الغريبة في التاريخ أن الرئيس الأمريكي ابراهام لينكولن رأى في المنام قبل اغتياله بأيام رؤيا عرف منه أنه سيتم اغتياله!
فقد رأى لينكولن أنه يسمع أصوات بكاء وعويل في البيت الأبيض فظل يبحث –في الحلم-عن سبب هذا البكاء حتى وجده يصدر من إحدى الغرف وعندما فتحها وجد جثته مع مجموعة من من المشيعين وبعد هذه الرؤيا بأيام تم اغتيال ابراهام لينكولن .
 جوجل كان حلماً أيضاً
حتى “جوجل” محرك البحث الشهير كانت بدايته في رؤيا منامية عندما رأى مؤسس  جوجل “لاري بيج” أنه وصديقه “سيرجي برين” يقومان بتخزين جميع مواقع الإنترنت داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بهما ..ومن هنا جاءت فكرة الموقع رقم (1) في العالم !!
 النظرة النسبية :
حكى العالم الفيزيائي الشهير ألبرت أينشتاين صاحب النظرية النسبية أن فكرة هذه النظرية الشهيرة جاءت له في شكل رؤيا حيث رأى أن ينزلق من فوق جبل وظلت سرعة إنزلاقه تزداد حتى وصل إلى سرعة الضوء حينها بدأت النجوم تأخذ شكلاً مختلفاً بالنسبة له .
هذا الحلم جعله يضع نظرية النسبية التي مازالت حديث العلماء حتى الأن .
 اكتشاف الحمض النووي
الحمض النووي “DNA” واحد من أهم الإكتشافات العلمية على مر التاريخ إلا أن الغريب هو أنه جاء على هيئة حلم ليصبج واحداً من أشهر 6 أحلام غيرت التاريخ.
يقول الدكتور “جيمس واتسون” مكتشف بنية الحمض النووي أن الفكرة جاءته عندما راى في المنام ثعبانين متشابكين من رأسيهما بينما أطرافهما على طرفي نقيض وقد كانت هذه اللمحة هي الباب الذي دخل منه إلى اكتشاف تركيب الحمض النووي الذي جاء مقارباً لما رآه في الحلم .
 حلم السيدة سي جيه واكر
السيدة سي جيه واكر هي أول مليونيرة عصامية سوداء البشرة أمريكية الجنسية كونت ثروتها من العمل في صناعة مستحضرات التجميل في أوائل القرن العشرين .
وتنسب السيدة “والكر” نجاحها في عملها إلى رؤيا منامية شاهدت فيها رجلاً أسود اللون قام بإرشادها إلى خلطة جديدة لإعادة شعرها المتساقط والعمل على نموه مرة أخرى وعندما نجحت تجربة هذه الخلطة معها بصفة شخصية قامت بتحويلها إلى عمل خاص أدر عليها ملايين الدولاراتت .

أضف تعليق